2014年5月16日星期五

يمكن أن تحدث آفات العظام في المرضى الذين يعانون من يوريمية

بعد اختبارات الدم، تحليل البول، واختبارات وظائف الكلى، والاختبارات البيوكيميائية في الدم والفحص بالأشعة السينية، الموجات فوق الصوتية الكلى، فحص CT، المرضى الذين شخصت مع يوريمية ينبغي أن يعامل بنشاط، من أجل تجنب التفاقم، التي تهدد الحياة. مرضى اليوريمي يمكن أن تؤثر على جميع أنظمة باستثناء الآفات والأعراض العامة، يمكن أن تحدث الآفات العظام أيضا، مثل العظمي الكلوي، التهاب العظم الليفي، تكوين العظام الفقراء، وما إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إلى إزعاج خطيرة المشي المريض.
يمكن أن تحدث آفات العظام في المرضى الذين يعانون من يوريمية
1 العظمي الكلوي: وتسمى أيضا العظمي الكلوي، أكثر شيوعا في مرضى اليوريمي، ويمكن أن يستند التشخيص المبكر على خزعة العظم، حوالي 35٪ من المرضى اليوريمي قبل غسيل الكلى العظام الأشعة السينية وجدت دراسة غير طبيعية، وآلام العظام، وإزعاج المريض المشي والكسور العفوية نادرة.
2 التهاب العظم الليفي: ويرجع ذلك أساسا للمرضى الناجمة عن ارتفاع PTH الدم، عرضة ليذوب الملح العظام، كسور في الأضلاع. وأظهر الفحص بالأشعة السينية المرضى الذين يعانون من عيوب الكيسي العظام، مثل السلاميات، الأضلاع وهشاشة العظام، مثل العمود الفقري والحوض والفخذ وأعراض أخرى.
3 تكون العظم سيئة: يحدث تكوين العظام سيئة ويرجع ذلك أساسا إلى تركيزات مصل PTH منخفضة نسبيا كانت أقل من بعض العوامل المكونة للعظم، وهي ليست كافية للحفاظ على تجديد العظام. مرضى غسيل الكلى، مثل الاستخدام المفرط طويلة الأجل عالية نشطة فيتامين D والكالسيوم وغيرها من المخدرات أو محتوى الكالسيوم ديالة، يمكنك جعل تركيزات مصل PTH منخفضة نسبيا، مما تسبب في تكوين العظام الفقراء.

没有评论:

发表评论