2014年5月16日星期五

مرضى اليوريمي قد يكون أداء الجهاز القلبي الوعائي

أورميا هو عبارة عن سلسلة من المظاهر السريرية لل الفشل الكلوي المزمن عند دخول متلازمة المرحلة النهائية تتكون من ثلاثة خسائر كبيرة في وظائف الكلى في المرضى ، وكان هناك سلسلة من أعراض و اضطرابات التمثيل الغذائي ، وبالتالي تشكيل يوريمية .
المظاهر السريرية لل مرضى اليوريمي مع الحماض الأيضي و المياه و توازن الكهارل الاضطراب هو الأكثر شيوعا ، و أمراض الجهاز في كثير من الأحيان الأخرى المتراكمة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي و الجهاز الهضمي، و أمراض الدم ، الجهاز العصبي العضلي ، وأمراض العظام، الخ حيث أمراض القلب والشرايين هي المضاعفات الرئيسية من المرضى اليوريمي و السبب الأكثر شيوعا للوفاة .
حاليا ، زادت النتائج السريرية في المرضى الذين يعانون من يوريمية الناجمة عن الوفيات الناجمة عن مرض القلب والأوعية الدموية ، وهو ما يمثل 45 ٪ إلى 60 ٪ من سبب وفاة يوريمية . واحتمال حدوث مرض القلب والأوعية الدموية في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والشرايين و يوريمية تصلب الشرايين من عامة السكان حوالي 15 مرات إلى 20 مرة .

مرضى اليوريمي بسبب دور ارتفاع ضغط الدم الكلوي ، الحماض ، فرط بوتاسيوم الدم والصوديوم و احتباس الماء ، وفقر الدم والمواد السامة ، وما إلى ذلك، يمكن أن يكون فشل القلب، و عدم انتظام ضربات القلب ، وتلف عضلة القلب، وما إلى ذلك، ويرجع ذلك إلى التحفيز من اليوريا وحمض اليوريك، و يمكن أن يحدث التهاب التامور العقيم أيضا في تحديد المرضى قبل الألم ، ورائحة و الاحتكاك فرك التامور الفحص البدني. يبدو شديد التامور السليلوز تجويف و الافرازات الدموية ، وتصلب الشرايين تكلس الأوعية الدموية و أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى تلعب أيضا دورا هاما.

没有评论:

发表评论